بمناسبة نهاية الاسدس الأول من السنة الدراسية2009/2010،عقد مجلس الاقسام لمدرسة اولاد عنتر يومه الجمعة 29/01/2010 اجتماعا لدراسة النقط الواردة في جدول الأعمال التالي
• دراسة نتائج الدورة الأولى
• دراسة حصيلة برنامج العمل التربوي للمؤسسة والتدقيق في برنامج الاسدس الثاني
بعد كلمته الترحيبية ،قدم مدير المؤسسة جردا لنتائج الأسدس الأول من السنة الدراسية الحالية2009/2010
بعد استعراض النتائج والتعليق عليها،شكر مدير المؤسسة السيدات والسادة الأساتذة على المجهودات المبذولة وعلى أدائهم الجيد خلال امتحان الدورة الأولى لنيل شهادة الدروس الابتدائية وعلى الاستعداد الذي مافتئوا يبدونه من اجل السمو بالفعل التربوي وتعميق التجربة واغنائها في هذا المجال.
انصب نقاش الحاضرين حول مختلف الجوانب ذات الصلة بالعلمية التربوية داخل المؤسسة وركزت مختلف التدخلات على تشخيص واقع المؤسسة واقتراح حلول وبدائل لتجاوز الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمة بها.كتكيف المنهاج مع واقع المتعلم ،تخصيص غلاف زمني كاف لبعض المواد، التركيز على المواد الأساسية في المستويات الأولى،مراعاة تسلسل المفاهيم الرياضية ،توفير الوسائل التعليمية ،ملائمة المقرر لمستوى التلميذ القروي،تفعيل مكتبة الفصل،تأهيل المكتبة المدرسية وتجهيزها، تأهيل فضاء المؤسسة.
...وفي معرض حديثه عن النقطة الثانية الواردة في جدول الأعمال تطرق مدير المؤسسة إلى الأعمال المنجزة والأنشطة المنظمة خلال هذه الدورة ،مذكرا بالأهداف التي وضعت لبرنامج عمل المؤسسة للرفع من مستوى الممارسة التربوية وضبط مسارها والتحكم في صيرورتها من خلال البرمجة والتتبع والتقويم كآليات تساعدنا على وضع اليد على مكامن القوة والضعف في مزاولتنا للفعل التربوي.
ولتحقيق هذه الاهذاف تمحورت الأنشطة حول:
1. العناية بفضاء المؤسسة وتحسين ولوجيتها.
2. تأسيس النوادي المدرسية وتفعيلها.
3. الاهتمام بالدعم التربوي.
4. الاهتمام بالتعليم الأولي ومحاربة الأمية.
وأضاف مدير المؤسسة،إن هذا الاجتماع يشكل محطة أساسية من اجل التتبع والتوقف عند حصيلة الدورة الأولى لمعرفة ما تحقق من برنامج عمل المؤسسة وما لم يتحقق منه،وهي فرصة أيضا للتحقق من الاتجاه الذي يسير فيه،بل فرصة أيضا تتيح لنا الوقوف على المشاكل التي تعيق تطبيقه.
وفي نهاية حديثه ركز مدير المؤسسة على الجزء الثاني من السنة الدراسية وعلى أهم المحطات التي تنتظرنا كإجراء الامتحان الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية،تخليد الأيام الوطنية والدولية،احتفال المؤسسة بنهاية السنة الدراسية وهي مواعيد يجب ايلاؤها كامل الاهتمام.
وبعد نقاش مستفيض تمحور حول الآثار الايجابية للأعمال والأنشطة المنجزة وعلى الصعوبات التي حالت دون تحقق بعض فقرات برنامج عمل المؤسسة خلص الحاضرون إلى:
1. تتبع ومراقبة وتطبق مختلف أنشطة الدعم التربوي والسهر على انجازها وتقويم أثرها.
2. الرفع من وتيرة أداء الأندية بالمؤسسة.
3. الاهتمام بالمكتبة الصفية والأنشطة المرتبطة بها.
4. تأهيل المكتبة المدرسية وتجهيزها.
5. الاهتمام بالبستنة المدرسية.
6. ايلاء مزيد من الاهتمام لمدونة المؤسسة واغناؤها.
7. الانفتاح على الجمعيات والبحث عن شركاء جدد.
واختتم اللقاء بكلمة رئيس المؤسسة شكر فيها أعضاء هيئة التدريس على مشاركتهم المتميزة في أشغال هذا المجلس.
• دراسة نتائج الدورة الأولى
• دراسة حصيلة برنامج العمل التربوي للمؤسسة والتدقيق في برنامج الاسدس الثاني
بعد كلمته الترحيبية ،قدم مدير المؤسسة جردا لنتائج الأسدس الأول من السنة الدراسية الحالية2009/2010
بعد استعراض النتائج والتعليق عليها،شكر مدير المؤسسة السيدات والسادة الأساتذة على المجهودات المبذولة وعلى أدائهم الجيد خلال امتحان الدورة الأولى لنيل شهادة الدروس الابتدائية وعلى الاستعداد الذي مافتئوا يبدونه من اجل السمو بالفعل التربوي وتعميق التجربة واغنائها في هذا المجال.
انصب نقاش الحاضرين حول مختلف الجوانب ذات الصلة بالعلمية التربوية داخل المؤسسة وركزت مختلف التدخلات على تشخيص واقع المؤسسة واقتراح حلول وبدائل لتجاوز الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمة بها.كتكيف المنهاج مع واقع المتعلم ،تخصيص غلاف زمني كاف لبعض المواد، التركيز على المواد الأساسية في المستويات الأولى،مراعاة تسلسل المفاهيم الرياضية ،توفير الوسائل التعليمية ،ملائمة المقرر لمستوى التلميذ القروي،تفعيل مكتبة الفصل،تأهيل المكتبة المدرسية وتجهيزها، تأهيل فضاء المؤسسة.
...وفي معرض حديثه عن النقطة الثانية الواردة في جدول الأعمال تطرق مدير المؤسسة إلى الأعمال المنجزة والأنشطة المنظمة خلال هذه الدورة ،مذكرا بالأهداف التي وضعت لبرنامج عمل المؤسسة للرفع من مستوى الممارسة التربوية وضبط مسارها والتحكم في صيرورتها من خلال البرمجة والتتبع والتقويم كآليات تساعدنا على وضع اليد على مكامن القوة والضعف في مزاولتنا للفعل التربوي.
ولتحقيق هذه الاهذاف تمحورت الأنشطة حول:
1. العناية بفضاء المؤسسة وتحسين ولوجيتها.
2. تأسيس النوادي المدرسية وتفعيلها.
3. الاهتمام بالدعم التربوي.
4. الاهتمام بالتعليم الأولي ومحاربة الأمية.
وأضاف مدير المؤسسة،إن هذا الاجتماع يشكل محطة أساسية من اجل التتبع والتوقف عند حصيلة الدورة الأولى لمعرفة ما تحقق من برنامج عمل المؤسسة وما لم يتحقق منه،وهي فرصة أيضا للتحقق من الاتجاه الذي يسير فيه،بل فرصة أيضا تتيح لنا الوقوف على المشاكل التي تعيق تطبيقه.
وفي نهاية حديثه ركز مدير المؤسسة على الجزء الثاني من السنة الدراسية وعلى أهم المحطات التي تنتظرنا كإجراء الامتحان الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية،تخليد الأيام الوطنية والدولية،احتفال المؤسسة بنهاية السنة الدراسية وهي مواعيد يجب ايلاؤها كامل الاهتمام.
وبعد نقاش مستفيض تمحور حول الآثار الايجابية للأعمال والأنشطة المنجزة وعلى الصعوبات التي حالت دون تحقق بعض فقرات برنامج عمل المؤسسة خلص الحاضرون إلى:
1. تتبع ومراقبة وتطبق مختلف أنشطة الدعم التربوي والسهر على انجازها وتقويم أثرها.
2. الرفع من وتيرة أداء الأندية بالمؤسسة.
3. الاهتمام بالمكتبة الصفية والأنشطة المرتبطة بها.
4. تأهيل المكتبة المدرسية وتجهيزها.
5. الاهتمام بالبستنة المدرسية.
6. ايلاء مزيد من الاهتمام لمدونة المؤسسة واغناؤها.
7. الانفتاح على الجمعيات والبحث عن شركاء جدد.
واختتم اللقاء بكلمة رئيس المؤسسة شكر فيها أعضاء هيئة التدريس على مشاركتهم المتميزة في أشغال هذا المجلس.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق